نقيب الأطباء: لا سبب مقنع حول الرغبة في تحويل عيادات الأطباء من سكني لإداري - سعودي الاخباري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقيب الأطباء: لا سبب مقنع حول الرغبة في تحويل عيادات الأطباء من سكني لإداري - سعودي الاخباري, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:34 مساءً

علق نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي على المطالبات بتحويل عيادات الأطباء من سكني إلى إداري، مؤكدا على أنه لا يوجد أي فرق بين الأمرين.

تراخيص العيادات يصدر بناء على ختم المحافظ

وقال نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، انهم خاطبوا وزيرة التنمية المحلية والمحافظين والمجالس المحلية، ورئيس الوزراء ووزير الصحة، لان المنشات الطبيه جميعها مسجله ومرخصه بادارة العلاج الحر.

واوضح نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي، ان اداره العلاج الحر تكون ممثله للمحافظ والترخيص الخاص بالعياده يصدر من ختم وتوقيع محافظ المحافظة، مشيرا إلى انهم طلبوا لقاء هو طلبوا الجلوس مع وزيره التنميه المحلية.

نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي: لا يوجد سبب مقنع في تحويل العيادات من إداري إلى سكني

وأضاف نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي، أنه لا يوجد سبب في تحويل العيادات الطبية من سكني الى إداري، لافتا إلى أن قانون البناء الموحد  ينص على أنه يسمح للعمارات السكنية التي يتم بنائها أن يكون طابق منها او طابقين خاصين الاداري وبقيه الطوابق سكنية.

وتابع نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي، أنه في حال رغب الطبيب بشراء شقه سكنيه ثم رغب في فتحها عيادة فلا يوجد مانع في ذلك وهو أمر يسير عليه الأطباء منذ البداية، ولكن الآن يتم المطالبة بتحويلها لإداري.
واردف نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي، انه لن يكون هناك فرق بين الشق التي يقوم بها الطبيب بممارسه عمله سواء كانت إدارية ام سكنية.

نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي: يتم محاسبة كل الخدمات الخاصة بعيادات الأطباء على أنها تجاري منذ زمن

واستدرك نقيب الأطباء دكتور أسامة عبد الحي، ان اي عيادة طالما انها تملك تراخيص فان عدادات المياه والكهرباء والخطوط الارضية تتحول إلى تجاري ويتم محاسبته على أنه تجاري وليس سكني وهو موجود منذ الوقت السابق ولكن من الناحية العمليه لا يوجد اي فرق اخر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق