تصنيف تنس السيدات.. جازمين تصعد وجيسكيا تتراجع - سعودي الاخباري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصنيف تنس السيدات.. جازمين تصعد وجيسكيا تتراجع - سعودي الاخباري, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 03:48 مساءً

صعدت الإيطالية جازمين باوليني، لاعبة التنس، مركزين وباتت الرابعة على حساب الأمريكية جيسكيا بيجولا في أبرز تغيير في تصنيف كرة المضرب للسيدات الأسبوع الجاري، فيما بقت الصدارة للبيلاروسية أرينا سابالينكا، ولدى الرجال لم يطرأ أي تعديل على المراكز العشرة الأولى.
وقبل أيام معدودة على انطلاق بطولة «دبليو تي أيه» الختامية، المقررة بين الثاني والتاسع من نوفمبر في الرياض، العاصمة السعودية، لا يزال الصراع قائمًا على حسم البطاقة الثامنة الأخيرة مع تمسك الإسبانية إيما نافارو بالمركز الثامن أمام الروسية داريا كاساتكينا.
وحُسِمت البطاقات السبع الأولى مع بقاء أرينا في الصدارة، التي انتزعتها الأسبوع الماضي من البولندية إيجا شفيونتيك، فيما عززت الصينية جنج تشينوين مركزها السابع بعد فوزها الأحد بلقب دورة طوكيو «500 نقطة».
وخارج نادي العشر الأوليات، كانت الصربية أولجا دانيلوفيتش الأكثر تقدمًا في التصنيف بعدما صعدت 34 مركزًا لتصبح الـ 52، نتيجة فوزها بلقب دورة كانتون «250 نقطة».
وتزامنًا مع انطلاق دورة باريس لماسترز الألف التي ستكون الأخيرة قبل امتحان بطولة «أيه تي بي» الختامية المقررة بين 10 و17 نوفمبر في تورينو، لم يطرأ أي تغيير على ترتيب الـ 12 الأوائل في تصنيف الرجال مع بقاء الإيطالي يانيك سينر في الصدارة بفارق مريح جدًّا أمام الإسباني كارلوس ألكاراز «11420 نقطة مقابل 7120».
وحسمت حتى الآن أربع بطاقات للبطولة الختامية التي تجمع سنويًّا أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم مع تأهل كل من سينر، وألكاراز، والألماني ألكسندر زفيريف، والروسي دانييل مدفيديف.
وبنقاطه الـ 4300 قبل خوضه دورة باريس، يبدو الأمريكي تايلور فريتز في وضع جيد لحجز بطاقته، متقدمًا في المركز السادس على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي لن يدافع عن لقبه في دورة باريس «3910»، النرويجي كاسبر رود «3855»، الروسي أندريه روبليف «3720»، صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البطولة، والأسترالي أليكس دي مينور «3555»، والبلغاري جريجور ديميتروف «3150»، والأمريكي تومي بول «3145».
وبعد تتويجه بلقب دورة فيينا الأحد، صعد البريطاني جاك درايبر ثلاثة مراكز وبات الـ 15، فيما أصبح وصيفه الروسي كارن خاتشانوف في المركز الـ 21 بعد قفزه ثلاثة مراكز أيضًا.


أخبار ذات صلة

0 تعليق