جامعة بورسعيد تعتمد رسالة دكتوراه حول دور الذكاء الاصطناعي في تحليل سلوك الطلاب وتطوير التعليم - سعودي الاخباري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة بورسعيد تعتمد رسالة دكتوراه حول دور الذكاء الاصطناعي في تحليل سلوك الطلاب وتطوير التعليم - سعودي الاخباري, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 05:28 مساءً

أعتمدت كلية العلوم بجامعة بورسعيد رسالة دكتوراه مقدمة من عقيد مهندس أحمد محمد السيد شتيه، استخدم فيها أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك الطلاب وتطوير العملية التعليمية في مصر.

استند الباحث في دراسته إلى تحليل بيانات الطلاب الأرشيفية، بما في ذلك السمات الشخصية والتعليمية ونتائج الاختبارات، وذلك باستخدام خوارزميات متقدمة للذكاء الاصطناعي، وقد تمكن من تحديد أنماط سلوكية متكررة لدى الطلاب، ما يفتح آفاقًا جديدة لتعديل مساراتهم التعليمية بشكل مخصص.

وأكد الباحث، أن هذه الدراسة تمثل خطوة مهمة نحو بناء نظام تعليمي ذكي قادر على التنبؤ بسلوك كل طالب على حدة ومن ثم تقويم ذلك السلوك بما يساعد في تحسين جودة الخريجين وبما يخدم بشكل مباشر وفعال سوق العمل وتعزيز مكانة مصر في مجال التعليم الجامعي وما قبل الجامعي على المستوى العالمي.

وشددت لجنة المناقشة، التي ضمت نخبة من أساتذة علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، وهم: الدكتور محمد السيد وحيد أستاذ علوم الحاسب بجامعه قناة السويس، الدكتور بن بيلا سيد توفيق رئيس قسم نظم المعلومات بكليه الحاسبات والمعلومات بجامعه قناة السويس، الدكتور أحمد عبدالخالق سلامة - استاذ علوم الحاسب بكلية العلوم جامعة بورسعيد، الدكتور محمود شمس الدين أستاذ برمجة الآلة ووكيل كلية الدراسات العليا بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعه كفر الشيخ، على أهمية هذه الدراسة.

وأوصت بتطبيق نتائجها على التعليم ماقبل الجامعي والتعليم الجامعي وكذلك في انتقاء المترشحين للوظائف التي تتطلب مهارات وصفات في شاغليها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق